دعوى قانونية أمريكيَّة جديدة ضدّ مؤسَّسة “علوي”

دعوى قانونية أمريكيَّة جديدة ضدّ مؤسَّسة “علوي”

استأنفت محكمة في نيويورك التحقيق في اتهامات حكومة الولايات المتَّحدة ضدّ مؤسَّسة “علوي” المبنية على أساس انتهاك العقوبات الأمريكيَّة وعلاقاتها مع حكومة إيران، وادَّعى محامو حكومة الولايات المتَّحدة أن مؤسَّسة “علوي” كان لديها صلات مع حكومة إيران، وأن نفقات هذه المؤسَّسة كانت تدفعها جمهورية إيران، بدعوى أنه لنفس هذا السبب كانت أنشطة هذه المؤسَّسة انتهاكًا لقانون عقوبات الولايات المتَّحدة التي وُضعت ضدّ إيران في عام 1995.
وذكرت صحيفة “إيران” أن حكومة أمريكا ادّعت كذلك أن “آسا”، إحدى الشركات الشريكة لـ”علوي”، مرتبطة ببنك “ملي” الإيرانيّ، وعلى أساس هذا الادِّعاء تحاول حكومة واشنطن، عبر مصادرة وبيع أملاك مؤسَّسة “علوي”، أن تغرّمها لصالح أسر ضحايا الإرهاب، ومن بينهم أسر ضحايا هجمات 11 سبتمبر. وقالت أيضًا الحكومة الأمريكية إن مؤسَّسة “علوي” سعت وراء إخفاء علاقاتها مع حكومة إيران، وقالت لإثبات كلامها إن مدير مؤسَّسة “علوي” التقى سفير إيران لدى الأمم المتَّحدة.

تعليقات (0) إرســال التعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.*

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

x
تطبيق مركز الخليج العربي للدراسات الإيرانية
مركز الخليج العربي للدراسات الإيرانية
حمل التطبيق من المتجر الان