دبابات وحاملات صواريخ إيرانية تتجه إلى الحدود الباكستانية

وَفْقًا لِمَا أوردته صحيفة “دايلي باكستان”، فقد أظهر فيديو متداوَل دبابات وناقلات دبابات صاروخية إيرانيَّة كانت قد نُقلت إلى الحدود الشرقية للبلاد، بما في ذلك الحدود الباكستانية، مِمَّا أثار المخاوف حول وقوع مناوشات.
وأشارت الصحيفة إلى أن اللقطات التي صُوّرت هذا الأسبوع أن الحركات العسكرية الإيرانيَّة نقلت عشرات الدبابات وناقلات الجنود المدرعة والصواريخ والمعدات إلى منطقة ميرجاوه والحدود الشرقية لإيران.
وأضافت الصحيفة أن المقطع يُظهِر قطارًا طويلًا من العربات العسكرية المدرعة الإيرانيَّة في أثناء توجُّهها نحو الحدود الباكستانية، ويبدو للمشاهد أن عدد المركبات لا نهاية له مع استمرار القافلة في المسير.
وشهِدَ الشهر الماضي إطلاق عدد من قذائف الهاون على الأراضي الباكستانية عبر الحدود الإيرانيَّة، علمًا بأن باكستان تشترك في حدود طولها 900 كيلومتر مع إيران، وقرَّرَت الدولتان في عام 2014 تعزيز التنسيق الاستخباراتي لإحكام السيطرة على المنطقة الحدودية.
وتأكدت مؤخَّرا العلاقات بين الجارتين بعد مقتل عشرة من حرس الحدود الإيرانيّين في ميرجاوه على الحدود بين سيستان وبلوشستان على يد جماعات مسلَّحة تتخذ من باكستان مقرًّا لها.

تعليقات (0) إرســال التعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.*

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

x
تطبيق مركز الخليج العربي للدراسات الإيرانية
مركز الخليج العربي للدراسات الإيرانية
حمل التطبيق من المتجر الان